إجراء الحجز

THe Merchant House

THe Merchant House

THe Merchant House

THe Merchant House

THe Merchant House

THe Merchant House

THe Merchant House

THe Merchant House

أول فندق فاخر من فنادق البوتيك بتصنيف خمسة نجوم في البحرين

يقع فندق ذا ميرشانت هاوس (The Merchant House) في قلب المنطقة الحيوية لسوق باب البحرين، وتم إنشاءه حديثاً كفندق من فئة بوتيك في وقت يتم فيه تجديد المنطقة المحيطة به لإعادة تأسيس مركز مدينة المنامة.

يتميز الفندق بتوافر (46) جناحًا مجهزاً بشكلٍ كامل، ويعرض فندق ذا ميرشانت هاوس (The Merchant House) مجموعة فريدة من اللوحات والأعمال المثيرة من الفن المعاصر بريشة عدد من الفنانين البحرينيين والعالميين المشهورين إلى جانب مواهب فنية أخرى من دول الخليج.

ويتضمن رواق الفندق مكتبة تحتوي على أكثر من ألف (1000) كتاب وضعت ليستمتع بها الضيوف والزوار.

وكسائر فنادق كامبل غراي ستجد أن المطعم والبار موجودون في الحديقة وفي الهواء الطلق. ويحتوي الفندق ايضاً على صالة ألعاب رياضية، وحمام سباحة فوق السطح، بالإضافة إلى وجود غرفة صغيرة للاجتماعات والمناسبات.

وصُمم كل جانب من ذا ميرشانت هاوس (The Merchant House) لتوفير مكان إقامة خاص وممتع عند زيارة البحرين.

“ويعدّ موقع الفندق مثالياً نظراً لكونه يقع على مقربة من منطقة الجمارك القديمة والمنطقة التجارية، وبهذا يكون خياراً مثالياً للمسافرين اللذين يقصدون البحرين للعمل أو الترفيه على حَدٍّ سِواء، كما أنه مكان مثالي للنزلاء العالميين الأفراد.

leaders in hospitality awards
boutique hotel of the year award
boutique hotel of the year award
boutique hotel of the year award

يقع ذا ميرشانت هاوس (The Merchant House) في منطقة باب البحرين الحيوية والتَقْلِيدِيّة والعريقة، مباشرةً على عتبة سوق المنامة القديم. وتم تجديد المنطقة المحيطة بالفندق حديثاً لإعادة إحياء قلب المنامة النابض. ويعتبر الفندق مقصداً مثالياً للزائرين الذين يقصدون البحرين للعمل أو الترفيه، ونظراً لموقعه القريب فإن زيارة كلاً من مرفأ البحرين التجاري، والمنطقة الدبلوماسية، ومركز الأفنيوز الفاخر لا تأخذ وقتاً طويلاً. كما يقع الفندق على بعد خمسة عشر (15) دقيقة فقط بالسيارة من مطار البحرين الدولي (BAH).”

فيما يلي بعض الوجهات التي تُهم زائري البحرين بقصد الترفيه:

  • قلعة البحرين ومتحف (دلمون)
  • مجمع 338
  • باب البحرين
  • متحف البحرين الوطني
  • بيوت المحرق القديمة
  • سوق القيصرية
  • جزر الدار
  • حلبة البحرين الدولية
  • بيت القرآن
  • شجرة الحياة

فيما يلي بعض الوجهات المهمة للزائرين من رجال الأعمال:

  • مرفأ البحرين التجاري
  • وزارة المالية والاقتصاد الوطني
  • معهد البحرين للخدمات المصرفية والمالية (BIBF)
  • مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات
  • السفارات والقنصليات المختلفة

وفي حالة زيارتك للمنامة، فأنت على مقربة من عدد كبير من الخيارات فمِنها المحلات، والمطاعم، والحانات وتكون أجواء تقليدية تكون فيها محاطاً بفنون العمارة البحرينية والآثار. وتتميز المنامة بالحياة الترفيهية الليلية النابضة التي لن تشعرك بالملل أبدًا. ومن بين العديد من الخيارات والأنشطة، فنحن نكون الخيار المثالي للزائرين الباحثين عن تجربة راقية وغنية في البحرين.

في منتصف مدينة المنامة

يقع منتصف مدينة المنامة بالتحديد في شارع 150 أو ما يعرف بشارع الحكومة، حيث يمكنك تحديد موقع مبنى ذا ميرشانت هاوس بسهولة، فهو يقع على بعد خطوات من منطقة باب البحرين، والتي كانت سابقاً البوابة ومنطقة العبور إلى سوق المنامة وساحة الجمارك عند منتصف القرن الماضي.

تم بناء باب البحرين عام 1949، وضم المكاتب الإدارية للحكومة سابقاً وكان يطل على البحر. وبما انه قريب من الخط الساحلي القديم، في ذلك الوقت، كان المكان الذي يرسي به تُّجَّار‏ الرحالات البحرية لتفريغ حمولتهم لأغراضٍ تجارية. ومنذ ذلك الوقت، مر باب البحرين بالعديد من التغييرات الكبيرة على مر السنين، ولكن وزارة الثقافة حافظت على المبنى باعتباره معلمًا ثقافيًا وأعادته إلى مجده السابق. وعليه فإنه الآن يضم مكاتباً لقطاع السياحة ومركزاً للزوار، حيث يمكن للزوار التخطيط لاستكشاف البحرين وما فيها بدءاً من القلاع والمنازل القديمة في المحرق إلى حلبة البحرين الدولية للفورمولا-1.

يقع سوق المنامة القديم خلف باب البحرين. حيث يضم مجموعة واسعة من المتاجر التي تقدم مُخْتَلَفْ السِلَعْ، منها المنسوجات، والتوابل، والبخور، والعطور، والحرف اليدوية والهدايا التذكارية، والمنتجات الحديثة من جميع أنحاء العالم والمقاهي التقليدية.

ويقدم السوق تجربة تسوقٍ فريدةً من نوعها تعيد للأذهان كيف كانت التجارة عليه في الزمن الماضي. فإن سوق المنامة هو من الأماكن التي يتم التوصية بزيارتها عند زيارة مملكة البحرين.

التناغم مع روح المنامة

“يجلب ذا ميرشانت هاوس (The Merchant House) الحياة والإيقاعات النابضة لمدينة المنامة من خلال لمسات الألوان والأقمشة الملونة التي تبعث الحيوية بداخل الفندق. وعليه، فإن اللوحات الفنية التي تزين جدران الفندق قد تم اختيارها بعناية شديدة على مدار العامين السابقين، وذلك بالتعاون مع غوردون كامبل غراي (Gordon Campbell Gray) لشراء لوحات الفنانين البحرينيين الموهوبين بالإضافة إلى الفنانين العالميين المشهورين.
ويُظهر ذا ميرشانت هاوس (The Merchant House) الفخامة التي تمزج بين عصرنا الحالي والجانب التاريخي بشكلٍ أنيق. ويمكن أنَّ نرى هذه التفاصيل في الجدران الخرسانية الأصلية ذات العراقة والتي يحوطها جدارٌ جرافيتي المُصمم بإبداع في مطعم انديجو (Indigo’s). حيث تُعرض قائمة أطعمة مطعم انديجو (Indigo’s) الطعام المحلي، مثل طبق “”الهامور المُغطى بالسِّمْسِم المقرمش “”. كما أننا ندعم الأعمال التجارية المحلية عن طريق استخدام الأواني الفخارية التقليدية المصنوعة خصيصًا في قرية الفخار، وبالإضَافَةِ إلى العلامة التجارية البحرينية لمنتجات السبا العضوية، والمشروبات الخضراء، والزيوت النباتية الطبيعية بنسبة 100% للوجه والجسم، والتي تهدف الى الحد والتقليل من مستويات التوتر، وتغذية البشرة وخلق احساس بالسعادة لدى الضيوف من الرأس إلى أخمص القدمين، ومن خلال هذه التجربة، نود أن نقدم مكاناً يسترد فيه الزوار الطَاقَة وَالحيوِيَّة على مختلف الاصعدة في مبانينا المخصصة لراحتهم واستقبالهم بكل ترحيب، حيث تُتاح لهم فرصة الاستمتاع لأقصى حد بالتجربة البحرينية .”

تواصل معنا

راسلنا

اتصل بنا

لمعرفة المزيد